جديد التقنية:

أخبار

قريباً... ڤايبر يُطلق تشفير End-to-End ويضيف مزايا أمان جديدة



في خطوة غير متوقعة (لكثرة الحديث حول موثوقية التطبيق) قامت ڤايبر بتعزيز أمن التراسل من خلال تطبيقها، وتم ذلك عن طريق إعتمادها تشفير End-to-End.
حيث صرح المدير التنفيذي لشركة ڤايبر بإعتماد هذا النمط من التشفير لإضافة المزيد من الأمان دون الخوف من التجسس من قبل أية جهة كانت على الرسائل ومكالمات الصوت والڤيديو التي تجري من خلال التطبيق، وأضاف بأنه سيتم تطبيق التشفير بعد أسبوعين (من تاريخ نشر الخبر).
وعليه يجب تحديث البرنامج والحصول على النسخة التي سيتم إطلاقها بعد الانتهاء من تضمينها الميزات الجديدة، علماً أن هذا التحديث يشمل إصدار سطح المكتب أيضاً، حيث أن التطبيق سيستخدم دلالة الألوان وأيقونات تساعد في التمييز بين المحادثات المشفرة عن غيرها.
 كما تنوي ڤايبر اعتماد المحادثات المخفية لحفظها بشكل شخصي في حال كان الجهاز يُستخدم من قبل أكثر من مستخدم، حيث يتم الدخول إلى هذه المحادثات عن طريق إدخال رقم سري يتم ضبطه سابقاً، وكل ما سبق نضيفه إلى ميزة الحذف التلقائي للرسائل، مما يجعل التطبيق أكثر أماناً بشكل كبير مقارنةً بالماضي.
يجدر بالذكر أن عدد مستخدمي تطبيق ڤايبر قارب 700 مليون مستخدم لغاية شهر كانون الأول/ديسمبر الفائت.

---
قريباً... ڤايبر يُطلق تشفير End-to-End ويضيف مزايا أمان جديدة Reviewed by محمد سلمان ادناوي on 4/20/2016 02:10:00 ص Rating: 5
محتوى الموقع it2z مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي (CC BY 4.0)

الرجاء ملئ البيانات التالية:

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.