جديد التقنية:

أخبار

حل مشكلة عدم عمل برامج Microsoft Office أو عدم إمكانية الغاء تثبيته أو إلغاء تثبيت أية برامج أخرى من مجموعة أوفيس (Project – Visio…)





يُعتبر هذا الموضوع الحل الشامل لمشاكل أوفيس المستعصية والتي لا يمكن حلها إلا عن طريق إزالة تثبيته، ولكن ما هو الحل في حالة عدم القدرة على إلغاء تثبيت حزمة أوفيس؟.
هناك بعض الحالات التي لا يقوم عمل إصلاح لحزمة أوفيس (Repair) بحل المشكلة، من هذه الحالات عندما نقوم بتشغيل أحد برامج أوفيس مثل وورد ولا يعمل على الإطلاق ولا حتى يُظهر أية رسالة خطأ، هنا من الغير مفيد إلغاء تثبيت أوفيس (إن كان ذلك ممكناً) أو إستخدام الخيار إصلاح، أيضاً في حالة حذف ملفات أوفيس من مجلد Program Files وحذف جميع مفاتيح التسجيل Registry وملفات الإعدادات والتخزين المؤقت في مجلدات AppData الفرعية. هنا لم يتم التمكّن من إزالة أوفيس  وسيتم إظهار رسالة خطأ في كل مرة تتم فيها محاولة إزالة التثبيت، بالإضافة لوجود العديد من الحالات الأخرى التي يقف عندها حتى المستخدم الخبير في التعامل مع نظام التشغيل ويندوز.
بدايةً قبل الشروع بحل المشكلة يتم إجراء الخيار إصلاح على حزمة أوفيس وذلك لتوفير الوقت في حال تم تجاوز المشكلة من خلال الإصلاح.
الإجراء الأول: ويتم تنفيذ الإصلاح عن طريق الضغط على ملف التثبيت الخاص بحزمة أوفيس (Setup) أو الذهاب إلى قائمة البرامج المثبتة Programs and Features واختيار أوفيس من القائمة ومن ثم تغيير (Change)  ثم اختيار إصلاح والانتظار ليكتمل الإجراء ومن ثم نقوم بإعادة تشغيل الكومبيوتر.





 الإجراء الثاني: في حال لم ينجح الإصلاح في حل المشكلة يتم هنا إزالة أوفيس بالطريقة التقليدية وإعادة تشغيل الكومبيوتر لكي تتم إزالة الملفات الخاصة بأوفيس (بالشكل التقليدي).

بعد إعادة تشغيل الكومبيوتر يتم تشغيل أداة مايكروسوفت الخاصة (يجب الشروع في هذه الخطوة منذ البداية عند عدم وجود أوفيس في قائمة البرامج والميزات ) من أجل إزالة وتنظيف الجهاز من الملفات المتبقية من أوفيس حيث يتم الضغط على التالي للمتابعة:




 يتم الانتظار بعض الوقت ريثما تنتهي الأداة من عملها:




بعد الانتهاء يتم عرض النتيجة والتي تُظهر نجاح الأداة بإزالة حزمة أوفيس بنجاح من خلال حذف جميع الملفات المتعلقة به وحتى مفاتيح التسجيل والاختصارات وجميع ما يتعلق بشكل فعلي بحزمة أوفيس وتوابعها:





  بعد الانتهاء يتم عرض النتيجة والتي تُظهر نجاح الأداة بإزالة حزمة أوفيس بنجاح من خلال إزالة جميع الملفات المتعلقة به وحتى مفاتيح التسجيل والاختصارات وجميع ما يتعلق بشكل فعلي بحزمة أوفيس وتوابعها.
هنا ومن دون الحاجة لإعادة التشغيل تقوم بتثبيت حزمة أوفيس من جديد وكأنها تُثبّت لأول مرة خالية تماماً من الأخطاء والمشاكل.

روابط تحميل الأداة من سيرفرات مايكروسوفت:
أوفيس 2003
ويندوز7
ويندوز 8 و 8.1

أوفيس 2007
ويندوز7 

أوفيس 2010
ويندوز7

أوفيس 2013 و أوفيس 360
أي إصدار من ويندوز

----
حل مشكلة عدم عمل برامج Microsoft Office أو عدم إمكانية الغاء تثبيته أو إلغاء تثبيت أية برامج أخرى من مجموعة أوفيس (Project – Visio…) Reviewed by محمد سلمان ادناوي on 4/12/2016 02:41:00 ص Rating: 5
محتوى الموقع it2z مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي (CC BY 4.0)

الرجاء ملئ البيانات التالية:

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.