جديد التقنية:

أخبار

غووغل على علم بكل شي قد بحثت عنه.. كيفية تحميل ومسح سجلات البحث التي قمت بها على محرك البحث غووغل




في خطوة أخرى (مُعلن عنها) تُبين مدى انتهاك الخصوصية لدى الكثير فقط بمجرد قيامهم بعمليات البحث، حيث قامت غووغل بتوفير خيار جديد لمشتركيها يعتبره البعض من أكثر الأمور خصوصية وهو سجل محفوظات البحث (Search History) على غووغل، جميع الكلمات المفتاحية والجمل التي قمت بكتابتها مع التاريخ والذي بدوره يكشف تفاصيل الحياة الشخصية، وقت مرضك، نوع الأخبار الذي تفضله، وإن كنت تعرف طريقة ربط ربطة العنق أم لا، كل هذا تحت مسمّى خدمة Takeout.

كيف يتم تحميل محفوظات البحث:

يتم ذلك عن طريق الذهاب إلى صفحة محفوظات غووغل (Google History Page)، وبعد تسجيل الدخول (في حال لم تكن) وفي الزاوية اليمينية العليا يتم الضغط على رمز القائمة ومن ثم اختيار (Download Searches) وسيتم بعد ذلك إظهار بعض المعلومات حول أهمية هذه المعلومات وكيف عليك أن تقوم بحفظها في مكان آمن وأن لا تستخدم جهاز كمبيوتر عام لتحميلها او تخزينها عليه!.




بعد قراءة هذه (التحذيرات) نقوم بالضغط على Create Archive في أسفل النافذة، حيث سيتم إنشاء أرشيف بمحفوظات البحث والإخطار بالانتهاء عن طريق البريد الإلكتروني المقترن بذات الحساب.





مدة الإنشاء تتعلّق بحجم الأرشيف وسيكون هناك خيارين للتحميل، أما عن طريق الجيميل مباشرة، أو من خلال خدمة Drive حيث سيتم إنشاء مجلد ستتم تسميته Takeout، بداخله ملف من نوع HTML.

حذف سجل محفوظات البحث:

يتم ذلك عن طريق الضغط على Delete Options من ذات القائمة، ومن ثم اختيار التاريخ لحذف سجل المحفوظات بعد هذا التاريخ، لذلك يُنصح باختيار Advanced ومن ثم All Time وذلك لحذف جميع محتويات سجل البحث، ستظهر رسالة تأكيد بعدها سيتم الحذف.









ولضمان عدم تسجيل محفوظات البحث الخاص بك (تضمينها في حسابك) يُنصح عدم استخدام تطبيق البحث من غووغل، وإنما اختيار الوضع المتخفّي في أي متصفح يدعم هذه الميزة (أو تسجيل الخروج من حساب غووغل)، حيث سيتم تسجيل المحفوظات ولكن بصيغة مجهولة تقوم غووغل باستخدامها لأغراض الإحصاء وأيضاً لبعض التحليلات التسويقية والديموغرافية وغير ذلك، ولكن على الأقل لم تكون مرتبطة بحساب غووغل الخاص بك.
ما سبق سيمنع غووغل من ربط تسجيل محفوظات البحث بحسابك، ولكن إن كان هذا الشيء ليس بالأمر الضروري ولكن الأمر الأكثر أهمية هو حماية هذه المعلومات من الأشخاص الآخرين، ننصح هنا بتفعيل خاصية التحقق بخطوتين(Two-Step Verification)، في هذه الحالة لن يتمكن أحد من الدخول إلى  حسابك حتى وإن كان يملك كلمة المرور الخاصة بك.
غووغل على علم بكل شي قد بحثت عنه.. كيفية تحميل ومسح سجلات البحث التي قمت بها على محرك البحث غووغل Reviewed by محمد سلمان ادناوي on 1/03/2018 07:49:00 م Rating: 5
محتوى الموقع it2z مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي (CC BY 4.0)

الرجاء ملئ البيانات التالية:

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.